- تحقيق الرؤية و الرسالة والأهداف الاستراتيجية للكلية.
- نشر ثقافة الجودة لكل العاملين بالكلية.
- تطبيق المعايير القومية للاعتماد وضمان الجودة في التعليم.
- وضع نظام لتلقي ومتابعة شكاوى الطلاب وكذلك آلية للتعامل معها.
- إعداد التقرير السنوي لتقويم الأداء وضمان الجودة بالكلية ورفعه إلي عميد الكلية.
- ضمان استيفاء شروط ومتطلبات الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وتأهيل الكلية.
- رفع مستوى المشاركة المجتمعية للكلية وتقديم الخدمات.
- تعظيم أداء الأقسام والإدارات المختلفة بالكلية من خلال تقارير التقييم حتى نصل إلى مستوى الجودة المطلوب.
- إنشاء قاعدة بيانات كاملة للكلية.