رئيس جامعة اسوان: سباق النيل الدولي من أهم توصيات الملتقي الدولي للسياحة الرياضية 

اعلن الأستاذ الدكتور احمد غلاب محمد رئيس جامعة اسوان انه من توصيات الملتقي الدولي للسياحة الرياضية وافاق وطموحات (اسوان احلي) الذي انبثق من رحم المبادرة الرياضة امن قومي مشاهدة اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونفذتها جامعة اسوان من خلال كلية التربية.

 خالد العناني وزير الثقافة والاثار واللواء اشرف عطية محافظ اسوان الذي استضافته جامعة أسوان ونظمته التربية الرياضية. نتيجةً لذلك ، نتيجةً لذلك ، نتيجةً لنتيجة المنتدى بأسوان وأن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها من قوارب نيلية وغيرها من الأدوات التي تساعد علي نجاح هذا السابق الذي ينتظره أهالي أسوان بشغف

مؤشر المهندس ياسر ادريس رئيس اتحاد السباحة وعضو مجلس إدارة المباراة الأوليمبية ، قوس النيل الدولي للسباحة في أسوان في أكتوبر القادم بعد توقف دام قرابة الربع قرن وذلك ياتي في إطار مبادرة الرئيسفتاح السيسي «الرياضة قومي» والدولي.

وسباحة دول حوض النيل ، مشيرًا إلى أن والدعوة دول عربية ورياضه وجه بالدعم الكامل لسباق النيل الدولي من خلال وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية جامعة أسوان الرياضية والمرتقي الدولي للسياحة الرياضية وهذا الحدث من أهم الأحداث الرياضية التي نظمتها كلية التربية الرياضية وأحدث حراك الرياضة والسياسة بالمحافظة في ظل جاءحة فيروس كورونا المستجد.